تحسين جودة تصوير سناب شات

يعتبر تطبيق سناب شات أحد أكثر التطبيقات إستخداماً في المملكة العربية السعودية، ولكثرة المستخدمين لهذا التطبيق فلقد أصبح ملاحظة كل تفصيل فيه أمر مهم للمستخدمين، ومن هذه الأمور هو جودة التصوير وتباينه بين المستخدمين.

نوع الهاتف

تقدم سناب شات دعم أكبر لهواتف أيفون عن الهواتف العاملة بنظام أندرويد ولهذا نلاحظ أن جودة تصوير سناب شات في هواتف أيفون أكثر جودة، مع أن بعض هواتف أندرويد لديها كاميرات أفضل وإحترافية أكثر من أجهزة أيفون.

لهذا نجد عادة مستخدمي سناب شات يفضلون هواتف أيفون في تغطياتهم ليومياتهم.


الإضاءة

أحد عيوب تطبيق سناب شات هو في موازنة الإضاءة الخارجية، ولهذا يفضل الإستعادة بإضاءة محيطة جيدة أو التصوير فترة النهار في الهواء الطلق.

وهناك من يستعين بفلاتر خاصة لصنع إضاءة إضافية بالمحيط للخروج بتصوير أفضل ومن هذا الرابط تستطيع إستخدام أحد الفلاتر التي تقوم بذلك.

أما للإضاءة الداخلية، فهنا خيارين جيدين:

Selfie Comparison - Indoor Good Light: 2eyesee: Galleries: Digital  Photography Review : Digital Photography Review

إتصال الإنترنت

لا يتوقع الكثير أن إتصال الإنترنت وسرعته قد يكون سبب في تدني جودة الفيديو عبر تطبيق سناب شات، ولكن هذا ماتم ذكره في صفحة الدعم الخاصة بالتطبيق هنا، وهذا بسبب أن التطبيق يحاول أن يرفع مقاطعك بأسرع وقت ممكن وأحياناً يضطر لتقليل الجودة بشكل آلي ليقلل من البيانات التي سيرفعها إلى الإنترنت. لهذا احرص على وجود اتصال جيد ومستقر.


حجم الذاكرة المتاحة

هذا سبب أيضاً تم ذكره في صفحة دعم سناب شات، ويجب توفر مساحة تخزينية كافية على الهاتف وذلك في حالة أنك فعلت خيار حفظ القصص التلقائي، وهذا سيتطلب مساحة تخزين مؤقت، وكلما قلت المساحة المتوفرة فسيقوم التطبيق بتقليل الجودة وذلك للرفع وأيضاً للحفظ.


الألوان والخلفية

تطبيق سناب شات يعتمد على الذكاء الإصطناعي في موازنة الصورة، وستلاحظ أداء الذكاء الإصطناعي في التركيز على المحتويات في حال كان هناك تباين بألوان الأجسام، وخاصة في وجود ألوان أغمق من الجسم المراد تصويره، كمثال إذا أردت تصوير جسم أبيض فيجب أن تكون الخلفية معاكسة كاللون الأسود أو تدرجاته أو البنفسجي الغامق…إلخ.

Rectangular Box On A Dark Background Stock Illustration - Download Image  Now - iStock

مشاكل في التطبيق

قد تحدث مشاكل تسبب تدني جودة الصورة مثل أن التطبيق يحتاج إلى تحديث أو أنك تستخدم نسخة تجريبية (بيتا)، وتحتاج لحذف التطبيق ثم إعادة تنزيله بنسخته العادية أو إلغاء الإشتراك التجريبي من TestFlight ، فإستخدام نسخة سناب رسمية ومحدثة إلى آخر إصدار أمر مهم.

Snapchat starts TestFlight beta of "Story Studio" - Appleosophy

مشاكل في الجهاز

قد تكون المشكلة في هاتفك الذكي مثل أن الكاميرا بها مشكلة كشطب أو ارتجاج أو زجاجها الخارجي متسخ، أو ان جهازك يستخدم تحديث قديم ويحتاج لآخر تحديث ليتوافق مع تحديثات تطبيق سناب شات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *